بسـم الله الرحمـن الرحيـم . . ~
صفحة 155 :
آحترآم القآنون ،،
السطر الثآني : كيف يرون احترآم القانون ؟ جزءاً من نسيـج حياتهم
مفردآت :
السطر الثآلث : ازدراء : احتقـار
السطر الرآبع : الوجاهة : الرفعه
التعّصب للرأي ،،
مفردآت :
السطر الأول : ضيق الأفق :ضيق التفكير
احترام الوقت ،، صفحه 156
المفردات :
السطر الثآني : ازورّوا : مالَ
ربط القول بالعمل ،،
سؤال: ما موقف الإسلام من فصل القول عن العمل ؟
1 . حذّر بقوّة من فصل القول عن العمل
2 . وعدّ ذلك دليلاً على النفاق .
المفردات :
السطر الثآلث ( الآيه ) : مَقْتاً : الإثـم
السطر السآبع يوجد ترآدف : سوي - متّزن
عدم الإسراف ،،
مفردات :
السطر الأول : ذميمة : سيئة
السطر الرآبع ( الآيه ) يَقْتُرُوُاْ : يضيقوا
,, ,, ( الآيه ) : قَوَمًا : الاعتدال
حل الأسئلة صفحه 157 :
- كيف تنظر المجتمعات المتحضرة إلى احترام القانون ؟
يرونه جزء من نسيج حياتهم ويعيشون في كنفه بأمل وثقافه .
صفحه 158 :
- المتعصبون برأيهم بالمجتمعات الغير متحضرة ، لأنهم يرون انفسهم على صواب
- حذر الإسلام من فصل القول عن العمل - اعتبر نفاقًا
- لأنها ملك للجميع والناس ينتفعون بها .
2 السطلة والوجاهه - الحياة - بالقائق و الثنواني - يسرف - التفاخر
3 .
سلوك الأفراد .. المتحضرة :
1 احترام القانون 2 يقدرون الوقت ويستثمرونه
3 يحافظون على الممتلكات العامة 4 متفاهمون لرأيهم
سلوك الأفراد ... المتخلفه :
1 عدم احترام القانون 2 لايقدرون الوقت ويضيعونه
3 لايحافظون على الممتلكات العامة 4 متعصبون لرأيهم
صفحه 159 :
- شبّه الخلافات بالسدود ) دلالة على مثرة الخلافات وانعدام التفاهم بين الناس .. - ( جزر منفصله ) دلالة على العزلة والتباعد
2 شبه حياتهم بثوب منسوج ، دلالة على مدى التزامهم الشديد للقوانين .
2 . وضّح دلالة .... ؟
نسيج حياتهم : ( دلالة على الالتزام واحترام القانون ) تعتبر الدراسة جزء من نسيج حياة الطالب
ضيق الأفق : ( دلالة على الجهل والتخلف وضعف التفكير ) الانسان المتعصب ضيق الأفق .
انقطاع الصّلات : ( دلالة على التباعد وعدم وجود تفاهم ) العداوة سبب لأنقطاع الصلات
الطّرف الآخر : ( دلالة على أهمية الرأي الآخر ) العاقل يجب أن يستمع الى الطرف الآخر .
هات ضد ... ؟
- التفاهم والحرية
- الثبات
- الذل والإهانة
- الاقتصاد والاعتدال
- التواضع
صفحة 160
2
-زَوَرَ
- حَضَرَ
- وَسَمَ
- رفق
3 -
لِمَ : اداة استفهام بمعنى لماذا - لَمْ : اداة جزم تفيد النفي
4 -
- لايتقيدن بها ويتباهين بتكسيرها والخروج عليها
- لاتتقيدِ بها وتتباهي بتكسيرها والخروج عليها
وتم بحمدالله ^_^
دعـوآتكم الغآليين . . ! ~
والسموحه ع القصور
م/ن
صفحة 155 :
آحترآم القآنون ،،
السطر الثآني : كيف يرون احترآم القانون ؟ جزءاً من نسيـج حياتهم
مفردآت :
السطر الثآلث : ازدراء : احتقـار
السطر الرآبع : الوجاهة : الرفعه
التعّصب للرأي ،،
مفردآت :
السطر الأول : ضيق الأفق :ضيق التفكير
احترام الوقت ،، صفحه 156
المفردات :
السطر الثآني : ازورّوا : مالَ
ربط القول بالعمل ،،
سؤال: ما موقف الإسلام من فصل القول عن العمل ؟
1 . حذّر بقوّة من فصل القول عن العمل
2 . وعدّ ذلك دليلاً على النفاق .
المفردات :
السطر الثآلث ( الآيه ) : مَقْتاً : الإثـم
السطر السآبع يوجد ترآدف : سوي - متّزن
عدم الإسراف ،،
مفردات :
السطر الأول : ذميمة : سيئة
السطر الرآبع ( الآيه ) يَقْتُرُوُاْ : يضيقوا
,, ,, ( الآيه ) : قَوَمًا : الاعتدال
حل الأسئلة صفحه 157 :
- كيف تنظر المجتمعات المتحضرة إلى احترام القانون ؟
يرونه جزء من نسيج حياتهم ويعيشون في كنفه بأمل وثقافه .
صفحه 158 :
- المتعصبون برأيهم بالمجتمعات الغير متحضرة ، لأنهم يرون انفسهم على صواب
- حذر الإسلام من فصل القول عن العمل - اعتبر نفاقًا
- لأنها ملك للجميع والناس ينتفعون بها .
2 السطلة والوجاهه - الحياة - بالقائق و الثنواني - يسرف - التفاخر
3 .
سلوك الأفراد .. المتحضرة :
1 احترام القانون 2 يقدرون الوقت ويستثمرونه
3 يحافظون على الممتلكات العامة 4 متفاهمون لرأيهم
سلوك الأفراد ... المتخلفه :
1 عدم احترام القانون 2 لايقدرون الوقت ويضيعونه
3 لايحافظون على الممتلكات العامة 4 متعصبون لرأيهم
صفحه 159 :
- شبّه الخلافات بالسدود ) دلالة على مثرة الخلافات وانعدام التفاهم بين الناس .. - ( جزر منفصله ) دلالة على العزلة والتباعد
2 شبه حياتهم بثوب منسوج ، دلالة على مدى التزامهم الشديد للقوانين .
2 . وضّح دلالة .... ؟
نسيج حياتهم : ( دلالة على الالتزام واحترام القانون ) تعتبر الدراسة جزء من نسيج حياة الطالب
ضيق الأفق : ( دلالة على الجهل والتخلف وضعف التفكير ) الانسان المتعصب ضيق الأفق .
انقطاع الصّلات : ( دلالة على التباعد وعدم وجود تفاهم ) العداوة سبب لأنقطاع الصلات
الطّرف الآخر : ( دلالة على أهمية الرأي الآخر ) العاقل يجب أن يستمع الى الطرف الآخر .
هات ضد ... ؟
- التفاهم والحرية
- الثبات
- الذل والإهانة
- الاقتصاد والاعتدال
- التواضع
صفحة 160
2
-زَوَرَ
- حَضَرَ
- وَسَمَ
- رفق
3 -
لِمَ : اداة استفهام بمعنى لماذا - لَمْ : اداة جزم تفيد النفي
4 -
- لايتقيدن بها ويتباهين بتكسيرها والخروج عليها
- لاتتقيدِ بها وتتباهي بتكسيرها والخروج عليها
وتم بحمدالله ^_^
دعـوآتكم الغآليين . . ! ~
والسموحه ع القصور
م/ن