منتدى طلاب القرم

منتدى دراسي

يرجى من الاعضاء ان ارادوا تحميل اي ملف يرجى رفعه من 4 شيرد
نتمنى للطلاب قضاء عطلة ممتعة
ان شاء الله قضيتو عطلة ممتعة وحان دور العودة الى المدارس

    الامارات تسعى لاستيراد الغاز من ايران

    شاطر
    لطفي
    لطفي
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 214
    نقاط : 592
    السٌّمعَة : 12
    تاريخ التسجيل : 13/04/2010
    الموقع : مـ.......صـ.....فـ....ح

    الامارات تسعى لاستيراد الغاز من ايران

    مُساهمة  لطفي في الأحد مايو 23, 2010 2:24 am

    الإمارات تسعى لاستيراد الغاز الطبيعي من إيران
    <TABLE id=Table3 cellSpacing=0 cellPadding=0 width=300 border=0>

    <TR>
    <td id=tdPic></TD></TR>
    <TR>
    <td class=nhs id=tdPicComment dir=rtl align=middle></TD></TR></TABLE>
    طهران: أعلن نصرالله سيفي المدير التنفيذي لشركة تصدير الغاز في إيران أن الإمارات تقدمت لإيران بطلب لشراء 30 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي سنوياً.
    وقال سيفي في كلمته التي أوردتها وكالة الأنباء الإيرانية "مهر" أن هذا الطلب هو أكبر بكثير قياساً بعقد شركة كرسنت الإماراتية.
    وأضاف سيفي: أن حجم استهلاك دولة الإمارات من الغاز الطبيعي كبير جداً، موضحاً أنه في حالة حصول اتفاق على سعر الغاز فأن إيران ستبدأ بتصدير الغاز إلى الإمارات.
    وتوقع مدير شركة إسالة الغاز الطبيعي الإيراني أن تبدأ بلاده في تصدر أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال في شهر ديسمبر2010 لتصبح بذلك من الدول المنتجة للغاز المسال والحاصلة على تكنولوجيا انتاجه.
    وعلى صعيد متصل ابرمت شركة إسالة الغاز الطبيعي الإيراني وكونسرسيوم بقيادة شركة "فرآب" الايرانية عقدا لإنشاء وحدة تنقية في مشروع إيران للغاز المسال بقيمة 400 مليون يورو وخلال فتره اقصاها 38 شهر.
    ونقلت وكالة الانباء الإيرانية "آرنا" عن المدير العام لشركة إسالة الغاز الطبيعي علي خيرانديش قوله إن نحو 68% من اتفاقيات مشروع إيران للغاز المسال قد تم التوقيع عليها بقيمة إجماليه تبلغ 2.5 مليار دولار. وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمشروع إيران عشرة ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا.
    وإيران ثاني أكبر منتج للنفط من بين أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" غير أنها لا تملك طاقة تكريرية تكفي للوفاء باحتياجاتها المحلية من البنزين. وتستورد إيران البنزين منذ عام 1982.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يناير 24, 2019 7:06 pm