منتدى طلاب القرم

منتدى دراسي

يرجى من الاعضاء ان ارادوا تحميل اي ملف يرجى رفعه من 4 شيرد
نتمنى للطلاب قضاء عطلة ممتعة
ان شاء الله قضيتو عطلة ممتعة وحان دور العودة الى المدارس

    النفط في الدول الناميه

    شاطر
    avatar
    لطفي
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 214
    نقاط : 592
    السٌّمعَة : 12
    تاريخ التسجيل : 13/04/2010
    الموقع : مـ.......صـ.....فـ....ح

    النفط في الدول الناميه

    مُساهمة  لطفي في الأحد مايو 23, 2010 1:03 am

    وكالة الطاقة: نمو الدول النامية يعزز ارتفاع الطلب على النفط

    <TABLE dir=ltr height=0 cellSpacing=0 cellPadding=0 width=330 border=0>

    <TR>
    <td align=right colSpan=2></IMG></TD></TR></TABLE>



    لندن – رويترز


    قالت الوكالة الدولية للطاقة ان الطلب العالمي على النفط سيرتفع قليلا عما كان متوقعا من قبل بسبب النمو في الدول النامية.

    وعدلت الوكالة بالرفع تقديرها للطلب المطلق في 2009 و2010 بمقدار 70 الف برميل يوميا عن تقديرها السابق في فبراير شباط الماضي. وأوضحت أن الاستهلاك العالمي سيبلغ في المتوسط 86.57 مليون برميل يوميا هذا العام.

    وأشارت إلى أن ارتفاع النمو سيبلغ 1.57 مليون برميل يوميا في 2010 مقارنة بالعام السابق، مبقية توقعها السابق دون تغيير.

    وقال رئيس قسم قطاع النفط وأسواقه بالوكالة ديفيد فايف "إن اتجاه نمو الطلب مشابه بدرجة كبيرة للشهر الماضي، عدلنا بالرفع بيانات 2009 و2010 على أساس طلب قوي من خارج دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية".

    وتظل توقعات الوكالة هي الاكثر تفاؤلا بين ثلث جهات رئيسية أصدرت توقعات عن نمو الطلب على النفط هذا العام، فتوقعت أوبك نموا بمقدار 880 الف برميل يوميا، في حين توقعت هيئة حكومية أمريكية نموا بمقدار 1.5 مليون برميل يوميا.

    وذكرت الوكالة، في تقريرها الشهري عن سوق النفط، أن الطلب على النفط في الصين أو انتاج المصافي زائد صافي الواردات من منتجات النفط ارتفع بنسبة 28% في يناير/كانون الثاني بالمقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

    وعدلت بالزيادة كذلك طلب الصين على النفط بمقدار 130 الف برميل يوميا بالمقارنة بتقرير توقعاتها السابق ليصل الى تسعة ملايين برميل يوميا هذا العام بعد تعديل كبير بالزيادة بمقدار 510 الاف برميل يوميا في الربع الاول وحده، ويمثل ذلك زيادة بنسبة 6.2% عن عام 2009.

    ورأى المحلل في "بي ان بي باريبا" هاري تشيلينجويريان أن التوقعات القوية لنمو الطلب في اسيا عادلتها توقعات قاتمة لنمو الطلب في دولة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، مما زاد المعروض والمخزونات.

    وقالت الوكالة ان الطلب على النفط في أوروبا انخفض بنسبة ثمانية بالمئة في ينايرعن مستواه قبل عام وجرى تعديل توقعات نمو الطلب على النفط في أوروبا في 2010 بالرفع بمقدار 200 الف برميل يوميا عن توقعات الشهر الماضي.

    وخفضت الوكالة توقعاتها للطلب على النفط من دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية مئة ألف برميل يوميا الى 29.3 مليون برميل يوميا في المتوسط في 2010.

    ومع اجتماع أوبك الاسبوع المقبل لبحث سياستها الانتاجية قالت الوكالة ان امداداتها من النفط بلغت أعلى مستوياتها في 14 شهرا عند 29.2 مليون برميل يوميا في فبراير مع تراجع التزامها بالتخفيضات التي أعلنتها الى 56% من 58% في يناير.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء فبراير 21, 2018 2:43 am