منتدى طلاب القرم

منتدى دراسي

يرجى من الاعضاء ان ارادوا تحميل اي ملف يرجى رفعه من 4 شيرد
نتمنى للطلاب قضاء عطلة ممتعة
ان شاء الله قضيتو عطلة ممتعة وحان دور العودة الى المدارس

    اعلان الحداد الرسمي على الشيخ احمد بن زايد رحمه الله

    شاطر
    avatar
    التيناوي
    عضو ذهبي

    الابراج : العقرب عدد المساهمات : 345
    نقاط : 541
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 25/03/2010
    العمر : 22
    الموقع : حصة الاستاذ شعبان

    اعلان الحداد الرسمي على الشيخ احمد بن زايد رحمه الله

    مُساهمة  التيناوي في الأربعاء مارس 31, 2010 4:26 am

    الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان
    دبي: أعلنت الإمارات العربية المتحدة اليوم الثلاثاء رسميا وفاة الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان، الأخ غير الشقيق لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد، بعد العثور على جثته في المغرب، إثر سقوط طائرة كانت تقله الجمعة الماضي.

    وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "ينعى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة أخاه الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى اثر سقوط الطائرة الشراعية التي كان يستقلها الفقيد في بحيرة خلف سد سيدي محمد بن عبدالله بالمملكة المغربية."

    ومن المرتقب أن تجري صلاة الجنازة على الفقيد في جامع الشيخ زايد الكبير في ابوظبي وذلك عقب صلاة عصر غدا الأربعاء بعد وصول الطائرة التي ستنقل جثمانه من المغرب .

    وأعلنت وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام اعتبارا من الأربعاء .

    وكانت فرق البحث والإنقاذ بدأت الجمعة عملية مسح المناطق المستهدفة حول مكان الحادث للعثور على الشيخ أحمد 41 عاما بعد سقوط طائرته الشراعية في بحيرة خلف سد "سيدي محمد بن عبد الله" قرب العاصمة الرباط.

    وواجهت فرق الإنقاذ " صعوبات بالغة نظرا لطبيعة تضاريس المنطقة وما يتخللها من وهاد وجبال ومساحات واسعة من الأوحال والمستنقعات" .

    وتعاون فريق إنقاذ أمريكي متخصص في عمليات الغوص، والبحث تحت المياه، فريق مغربي ، مستعملا تقنيات حديثة وغير مسبوقة في البحث في أعماق البحيرات، إلى جانب فرق الضفادع البشرية الإماراتية، وفرق إنقاذ من المغرب وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا، التي تواصل البحث على مدار الساعة منذ يوم الجمعة الماضي.

    وتابع عملية البحث عن كثب، الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، وزير الداخلية الإماراتي، وعدد من كبار المسؤولين المغاربة والإماراتيين، الذين لم يبرحوا المكان منذ ستة أيام.

    تفاصيل مثيرة

    وروي مصدر رسمي كان شاهد عيان على تفاصيل ما حدث للطائرة التي كان يستقلها الشيخ أحمد قبيل سقوطه في البحيرة التي تقع خلف سد "سيدي محمد بن عبد الله" جنوب شرقي الرباط .

    وقال المصدر لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية التي تصدر في لندن ،دون الكشف عن هويته "إن أسباب الحادث تعود إلى بلل أجنحة الطائرة الشراعية بمياه البحيرة في الوقت الذي كانت فيه الطائرة تتأرجح بكثرة فوقها، وتعلو وتهبط إلى حد أن أجنحة الطائرة الشراعية لامست سطح مياه البحيرة عدة مرات، وهو الأمر الذي، ربما يكون قد أدى إلى سقوطها داخل البحيرة.

    وأضاف أن الطيار الذي كان يرافق الشيخ أحمد بن زايد تمكن من القفز من الطائرة بمظلة النجاة عندما لاحظ أنها في طريقها للسقوط والغرق في مياه البحيرة، حيث كان رد فعله سريعا، وتعرض بعد القفز لكسور بسبب ارتطام الطائرة بسطح البحيرة، ولولا تدخل صيادين كانوا على متن قارب ويصطادون الأسماك لكان غرق هو الآخر.

    وتابع: "حاول الشيخ أحمد بن زايد بعد سقوط الطائرة الخروج منها، وتمكن بالفعل من فك الحزام الذي كان يربطه إلى المقعد، بيد أنه لم يستطع السباحة، ويعتقد أنه غاص في مياه البحيرة الممتلئة بالأوحال وفروع الأشجار، بسبب الفيضانات وهطول الأمطار خلال هذه الفترة في المغرب.

    وقال المصدر إن ما جعل السلطات المغربية تخمن بخروج الشيخ أحمد بن زايد من الطائرة أنها وجدت الطائرة في وقت لاحق عقب سقوطها ، حيث لوحظ أن حزام الأمان الذي كان يستعمله الشيخ أحمد بن زايد غير مربوط، وهو ما رجح أنه حاول السباحة إلى أعلى بعد سقوط الطائرة، لكن يبدو أن المحاولة واجهتها عدة صعوبات.

    ومنطقة "أم عزة" التي تبعد عن العاصمة المغربية بمسافة أربعة وعشرين كيلومترا، تقدر مساحتها بنحو مائة وخمسة وسبعين كيلومترا مربعا، ويقطنها نحو 20 ألف نسمة، وهي منطقة فلاحية وتوجد بها قصور وضيعات لعدد من الشخصيات المغربية والخليجية.

    ويعتبر سد "سيدي محمد بن عبد الله" الذي يصب في نهر أبو رقراق الفاصل بين مدينتي الرباط وسلا أهم منبع مائي يزود المنطقة بالمياه العذبة، ويضم بحيرة كبيرة يصل عمقها إلى نحو خمسين مترا.

    الشيخ أحمد في سطور

    الشيخ أحمد هو أحد أبناء الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، موحد دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي يعتبره الإماراتيون باني دولتهم وأكثر شخصية محببة لديهم.

    ويأتي الشيخ أحمد في الترتيب الخامس عشر من أبناء الشيخ زايد بن سلطان الذكور، البالغ عددهم تسعة عشر ابنا، أكبرهم الشيخ خليفة بن زايد حاكم أبوظبي ورئيس الإمارات، وأصغرهم الشيخ عيسى بن زايد.

    وهو شقيق كل من: الشيخ سيف وزير الداخلية، والشيخ حامد رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، والشيخ عمر المرافق العسكري للرئيس الإماراتي، والشيخ خالد نائب رئيس مجلس إدارة شركة "الاتحاد للطيران".

    والشيخ أحمد في بداية العقد الرابع من عمره، وهو متزوج من اليازية بنت حمد سهيل الكتبي، وفي يناير (كانون الثاني) 2008 رزق بمولوده البكر الذي سماه زايد على اسم والده الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

    تولى الشيخ أحمد بن زايد منصب وكيل وزارة المالية والصناعة في بلاده، قبل أن يتم تعيينه فيما بعد عضوا منتدبا لجهاز أبوظبي للاستثمار، حيث تمكن من تحقيق دور فاعل خلال عام 2007، حيث كان ذلك من خلال قدرة إدارته للجهاز على إنقاذ مجموعة "سيتي جروب".

    وقالت عن مجلة "ميد" إنه من أبرز الشخصيات التي سيكون لها دور بارز في اقتصاد الشرق الأوسط، في حين صنفت مجلة "فوربس" الشيخ أحمد عام 2009 في المركز السابع والعشرين بين أكثر الشخصيات نفوذا.

    وعلى الرغم من انغماسه في العمل الاقتصادي، وإدارته لجهاز أبوظبي للاستثمار، فإن المقربين منه يعلمون أنه مرتبط بالأعمال الخيرية والإنسانية، لذلك، ومع تعدد أعماله الرسمية، لم يترك مسؤولياته الاجتماعية، التي يأتي من أبرزها رئاسته لمجلس أمناء مؤسسة "زايد للأعمال الخيرية والإنسانية"، حيث يتابع أعمال هذه المؤسسة بشكل مباشر، ولا تمنعه أعماله الأخرى من التركيز على تفاصيل هذه المؤسسة الخيرية التي تحمل اسم والده الراحل كافة.

    وعرف عن الشيخ أحمد ابتعاده عن الأضواء، ولا سيما أن الجهاز الذي يديره يحتاج إلى شخصية تحسب تصريحاتها بدقة، نظرا لما يمكن أن يكون لها من تأثيرات على مؤسسات مالية كبرى، وهو ما يلحظه المراقبون على تصريحات الشيخ أحمد بن زايد النادرة.



    No No No No
    avatar
    MAFIA
    مشرف

    الابراج : العذراء عدد المساهمات : 653
    نقاط : 829
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 24/03/2010
    العمر : 24

    رد: اعلان الحداد الرسمي على الشيخ احمد بن زايد رحمه الله

    مُساهمة  MAFIA في الأربعاء مارس 31, 2010 6:40 pm

    مشكور وماقصرت الموضوع جميل جداا وما عليك زود
    avatar
    شيطان صغير
    عضو برونزي

    الابراج : العقرب عدد المساهمات : 198
    نقاط : 380
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 24/03/2010
    العمر : 22
    الموقع : باريس _ مصفح

    رد: اعلان الحداد الرسمي على الشيخ احمد بن زايد رحمه الله

    مُساهمة  شيطان صغير في الأربعاء مارس 31, 2010 10:27 pm

    مشكوووووووووووووووووووووووووووووور ع الخبر

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 22, 2017 12:32 am